A A A

 

يتداول مجلس الإدارة ما يلي:

  • مشروع المؤسسة.
  • مخططات تنمية المدرسة.
  • اقتراحات برمجة أعمال التكوين والبحث.
  • اقتراحات برامج التبادل والتعاون العلمي الوطني والدولي.
  • الحصيلة السنوية للتكوين والبحث.
  • مشاريع الميزانية والحسابات المالية.
  • مشاريع مخططات تسيير الموارد البشرية.
  • قبول الهبات والوصايا والإعانات والمساهمات المختلفة.
  • شراء العقارات أو بيعها أو إيجارها.
  • الاقتراضات الواجب القيام بها.
  • مشاريع إنشاء مؤسسات فرعية والحصول على أسهم.
  • الكشف التقديري للموارد الخاصة بالمدرسة وكيفيات استعمالها في إطار تطوير نشاطات التكوين والبحث.
  • استعمال الموارد الناتجة عن الحصول على الأسهم وإنشاء المؤسسات الفرعية في إطار مخطط تنمية المدرسة.
  • اتفاقات الشراكة مع مجموع القطاعات الاجتماعية والاقتصادية.
  • النظام الداخلي للمدرسة.
  • التقرير السنوي عن النشاطات الذي يقدمه المدير.
  • يدرس مجلس الإدارة ويقترح كل تدبير من شأنه تحسين سير المدرسة وتسهيل تحقيق أهدافها.

يجتمع مجلس الإدارة في دورة عادية مرتين (2) في السنة، على الأقل، بناء على طلب رئيسه، ويمكنه أن يجتمع في دورات غير عادية بناء على طلب من رئيسه وإما من مدير المدرسة وإما من ثلثي (2/3) أعضائه.

 

 

يتشكل مجلس إدارة المدرسة العليا للأساتذة من:

  • الوزير المكلف بالتعليم العالي أو ممثله، رئيسا،
  • ممثل عن الوزير المكلف بالمالية،
  • ممثل عن الوزير المكلف بالتربية الوطنية،
  • ممثل عن الوزير المكلف بالتكوين والتعليم المهنيين،
  • ممثل عن السلطة المكلفة بالوظيفة العمومية،
  • ممثل عن السلطة المكلفة بالبحث العلمي،
  • ممثلين عن القطاعات الرئيسية المستعملة حسب طبيعة التكوين الذي تضمنه المؤسسة، التي تحدد قائمتها في مرسوم إنشاء المدرسة،
  • ممثلين منتخبين عن الأساتذة الباحثين يحدد عددهم ورتبتهم بموجب قرار من الوزير المكلف بالتعليم العالي،
  • ممثل منتخبين الأساتذة المشاركين، إن وجد،
  • ممثلين (2) منتخبين عن الموظفين الإداريين والتقنيين وعمال الخدمات،
  • ممثلين (2) منتخبين عن الطلبة،

 

يشارك مدير المدرسة والمديرون والمساعدون ورؤساء الأقسام ومدير المكتبة في اجتماعات مجلس الإدارة بصوت استشاري.

يتولى الأمين العام للمدرسة أمانة المجلس.

يمكن أن يشارك في أشغال مجلس الإدارة بصوت استشاري أريعة (4) ممثلين، على الأكثر، عن الأشخاص المعنويين و/أو الطبيعيين الذين يساهمون في تمويل المدرسة.

يمكن أن يستعين مجلس الإدارة بكل شخص من شأنه أن يساعده في أشغاله.

تشارك الشخصيات الخارجية المعينة حسب كفاءتها في أشغال المجلس بصوت استشاري.

عهدة الأعضاء المنتخبين في المجلس ثلاث (3) سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة، باستثناء ممثلي الطلبة الذين ينتخبون لمدة سنة قابلة للتجديد مرة واحدة.

تحدد القائمة الاسمية لأعضاء مجلس الإدارة بموجب قرار من الوزير المكلف بالتعليم العالي أو من الوزير المعني.

 

قائمة أعضاء مجلس إدارة المدرسة العليا للأساتذة بورقلة

 

1- الأعضاء المعينين:

الاسم واللقب

الصفة

القطاع

فرحاتي عمر

رئيسا

ممثل الوزير المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي

حفصي يوسف

عضو

ممثل الوزير المكلف بالمالية

رياح رابح

عضو

ممثل الوزير المكلف بالتربية الوطنية

حواسي علي

عضو

ممثل الوزيرة المكلفة بالتكوين والتعليم المهنيين

حاج عيسى صالح

عضو

ممثل السلطة المكلفة بالوظيفة العمومية والإصلاح الإداري

تمنطيط جمال الدين

عضو

ممثل الوزير المكلف بالصناعة والمناجم

 

2- الأعضاء المنتخبون:

الاسم واللقب

الصفة

الهيئة

بلقاسم مالكية

عضو

ممثل منتخب عن الأساتذة

ابراهيم العابد

عضو

ممثل منتخب عن الأساتذة

اسماعيل سويقات

عضو

ممثل منتخب عن الأساتذة المحاضرين قسم "ب"

خديجة بن زاهي

عضو

ممثل منتخب عن الأساتذة المحاضرين قسم "ب"

محمد خالد بشكي

عضو

ممثل منتخب عن الأساتذة المساعدين قسم "أ"

عمر حروز

عضو

ممثل منتخب عن الأساتذة المساعدين قسم "ب"

اسحاق رعاش

عضو

ممثل منتخب عن الموظفين الإداريين والتقنيين وعمال الخدمات

حسان بوعنان

عضو

ممثل منتخب عن الموظفين الإداريين والتقنيين وعمال الخدمات

زيغم اسماعيل

عضو

ممثل منتخب عن الطلبة

قزيز محمد منير

عضو

ممثل منتخب عن الطلبة